شركة مغادر للسياحة

السياحة في جورجيا في الشتاء /عروض الشتاء / برنامج سياحي جورجيا في الشتاء

للباحثين عن وجهة لقضاء عطلة شتوية مُمتعة
تعد”جورجيا في الشتاء”من الدول المميزة بالسياحة الشتائية خاصةً مناطق جبال القوقاز هي أفضل مكان ممكن ان تفكر بزيارته في “برنامج سياحي جورجيا في الشتاء”,
حيث بأمكانك  قضاء  إجازتك  هناك  مع  الاستمتاع بتناول  المعجنات المحلية مع كوب القهوة  الساخن وأنت تتطلع بمناظر الجبال الشاهقة التي تكسوها الثلوج,  بأمكاننا التخطيط معكم مسبقاً لجميع فقرات” السياحة في جورجيا في الشتاء”,

 

هذا العرض مقترح بأمكانكم تعديل أي فقرة في البرنامج مع أحتساب فارق السعر زيادة أو نقصاً .
نرجوا التواصل مع(شركة مغادر للسياحة)
على الواتساب لسرعة الرد .

لطلب برنامج سياحي في جورجيا يتطلب
أرسال
🔹تذكرة الطيران أو تأريخ الرحلة بالميلادي
🔹عدد الأشخاص وأعمار الأطفال أن وجد

تم تحديد مكان الأقامة(المبيت) في محافظتين ومنها يكون الانطلاق بجولات يومية لزيارة جميع المناطق السياحية
التي حولها والقريبة منها
🔹تبليسي 2 ليلة
🔹باكورياني 2 ليلة
🔹تبليسي 2 ليلة

عروضنا شاملة
🔹حجز الفنادق بالفطور
🔹جولات يومية بسيارة وسائق خاص
🔹شرائح نت
🔹خدمة الرد على العملاء بالعربي

محطات البرنامج

اليوم الأول

سيتم أستقبالكم من قبل سائق الشركة في مطار تبليسي وبعد الترحيب وحزم الحقائب في السيارة ستتوجهون الى الفندق المخصص لكم، بعدها ستكون هناك جولة أستكشافية على المعالم السياحية في العاصمة والتعرف عن قرب على “تبليسي في الشتاء” حسب الوقت المتاح .

اليوم الثاني

صباحاً سننطلق مع السائق الى أجمل بقعة قوقازية للأستمتاع بالأجواء الباردة في منطقة جبال القوقاز في الشتاء، وستكون المحطة الأولى التي نتوقف عندها قلعة أنانوري التأريخية، والتي تكون مطلة على نهر متجمد بين الجبال الشاهقة، ثم نستمر بالمسير صعوداً الى أن نصل الى”تلفريك غوداوري” الجميل والذي سيأخذنا بجولة جوية لمشاهدة المنطقة المتجمدة، ثم نكمل الطريق الى أن نصل الى أعلى القمة لنتوقف عند”مطل كازبيجي”والذي يضم نصب البانوراما التي تطل على قمم جميع الجبال ومشاهدة عيون الماء بين الوديان أضافة الى ارتفاع مستوى الثلوج فيها وقد يصل الى متر وفي نهاية اليوم نعود الى فندقنا في تبليسي للمبيت .
ومن الانشطة المتوفرة هناك .
‌* التزلج على الجليد
‌* ركوب الخيل
‌* جولة في بالدباب الجبلي
‌* جولة بالترام الجوي
‌* اللعب بالثلج
‌* التحليق بالمظلات الشراعية

جورجيا في الشتاء لاتقاوم

اليوم الثالث

في الصباح سنحزم الحقائب في السيارة لنترك تبليسي ونعيش متعة المبيت في قرية باكورياني في الشتاء,حيث الاجواء المثلجة فوق قمم الجبال ومشاهدة مناظر سقوف الاكواخ وهي مغطاة ببياض الثلج ويخرج من بينها دخان المواقد التي تشعل بخشب غابات الصنوبر المحيطة بالقرية، وبعد الوصول الى الفندق المخصص لكم نبدأ الجولة من ركوب التلفريك واخذ جولة فيها  لمشاهدة المنطقة من الأعلى ثم نكمل البرنامج داخل القرية .
ومن الفعاليات المتوفرة
‌* جولة جوية بالتلفريك
‌* جولة في الحديقة والغابات المتجمدة
‌* تجربة الزحليقة المجنونة
‌* التحليق الشراعي
‌* ركوب الخيل

اليوم الرابع

في صباح اليوم الرابع من “برنامج سياحي جورجيا في الشتاء”ستكون وجهتنا الى مدينة بورجومي التي تبعد 30 دقيقة تقريباً بالسيارة,
وتشتهر المدينة بصناعة المياه الفوارة الصحية كما تعد من أفضل الأماكن الطبية ويعود السبب لتوفر عيون الماء المعدنية فيها بكثرة،
عند الوصول ستتوجهون مباشرة الى حديقة بورجومي الوطنية  التي تضم شلال وعين مياه معدنية وفي نهاية اليوم نعود الى فندقنا في باكورياني للمبيت ومن أهم الانشطة التي من الممكن الأستمتاع فيها .
‌* جولة في التلفريك
‌* تأجير دباب لاخذ جولة في الطبيعة
‌* تأجير سيارة جبلية بسائق للتجول داخل الغابة  
‌* جولة داخل الحديقة الكبيرة
‌* توفر أماكن جلوس على الأنهر مع توفر العاب للأطفال
‌* جولة داخل المدينة لمشاهدة المباني الفلكلورية والشوارع المرصوفة التي تنتشر فيها المحلات والاكشاك لبيع المنتوجات والهدايا المحلية الصنع.

اليوم الخامس

نحزم الامتعة في السيارة لنترك باكورياني متوجهين الى تبليسي، ومن الممكن ونحن في الطريق نذهب الى متحف ومنزل ستالين الواقع في منطقة غوري حسب رغبة العميل،
ثم نكمل الطريق لنتوقف عند تبليسي مول الذي يضم العشرات من المحلات التي تعرض الالبسة والحقائب ومواد التجميل وفي الطابق العلوي تنتشر الكافيهات ومطاعم الوجبات السريعة، ثم نأخذ جولة حسب في العاصمة حسب الرغبة .

اليوم السادس

ستكون جولاتنا لليوم الاخير من برنامج “الشتاء في جورجيا”منوعة الفقرات سنتوجه صباحاً الىمنطقة باش داش التي تضم جسر الماسة الرائع وبعد أكمال الجولةنتوجه  الى مجمع ايست بوينت التجاري لقضاء وقت جميل حيث يضم الكثير من المحلات التجارية الماركة ومطاعم وجبات سريعة وسينما وصالة العاب بولينغ والعاب أطفال .

اليوم السابع

حزم الحقائب في السيارة لنتوجه الى المطار للعودة الى الوطن بحفظ الله حسب موعد الطيران . وبهذا نكون قد ختمنا الشرح حول برنامج جورجيا السياحي في الشتاء،
للمزيد نرجوا التواصل معنا .

ذات صلة

أراء عملائنا

من افضل واحسن الي تعاملت معهم للامانة ولا غلطة والاسعار حلوه جدا ومعقولة مرا شككككرا شركة مغادر للسياحة 💛🙏🏻

Hala Abdullah

نشكر وكاله مغادر على جهوده وتمنى له دائم التوفيق و والــــنــــجـــــاح

ناصر الموسى

شكراً لكم على خدمتكم الجميلة وتعاملكم الاحترافي وبرامجكم المرنة ☺️👍🏻.. سبق وتعاملت معكم بالسفر ولي تجارب اخرى معكم قادمة باذن الله..

م.ثامر الغنيمي

من أرقى الشركات تعامل وصدق ودقة ويهمهم راحت السائح بأدق التفاصيل وعلى تواصل مباشر مع السائح يوميا حتى العودة .

حامد العنزي

خدمه خمس نجوم فعلياً من الاستقبال الى التوديع شكراً لاتفي حقكم ❤️

Fahad Fahad

وكاله مغادر من افضل الوكالات رحت معهم مرتين جورجيا وماليزيا ترتيبات احسن ما يكون وسواقين محترمين واسعار منافسه لكن للامانه اللي بيروح جورجيا يحتاط من المتسولين فقط.

احمد الهزاع

شكرا مغادرعلى اتقانكم بالعمل وعلى خدمتكم الجميله بارك الله فيكم وفي جهودكم الى الاعلى بإذن الله ولنا تجارب اخرى معكم بإذن الله

Dal8800 دال للعقارات

وكاله مغادر اشكر ابو عبدالرحمن على تعامله معي انا للامانه رحت معاه لكذا دوله يستاهل كل خير ♥️♥️

ناصر الهزاع

والله الخدمه جدا رائعه و موفره جميع سبل الراحه و الرفاهيه من خدمة حجوزات الفنادق و السائق الخاص خلال الرحله و تنظيم جداول يوميه للرحلات و توفير خدمة مترجم و المطاعم و جميع الاماكن السياحيه عمل جدا عظيم و جبار و السعر كان جدا مناسب شكرا جزيلا 🙏🏻🌹

Emanoo Emee

شركة محترمة وصادقة ومرضية للعميل وتقدم خدمات مميزة واسعار مناسبة وخدمات مختلفة

Hh Oo

من افضل وكالات السفر التي تتميز بتقديم خدمات فريدة من نوعها لا يمكن ان تجدها في غيرها من الوكالات

FAISAL ALHAMED

صراحه مجهود يشكر عليه من وكالة مغادر للسفر والسياحة ومن افضل الشركات الي حريصه علئ ادق التفاصيل شركه تلبي جميع احتيجاتك وعن تجربه اتكلم صراحه تعاملهم جدا راقي بجميع الاماكن والاوقات ❤️❤️

سامي الموسى

تقرير أحد عملائنا
"رحلتي الى جورجيا في الشتاء"

تتمتع جورجيا في الشتاء بأجواء خرافية لم أكن أتخيلها ولا يمكن أن يتصور أحد مدى سعادتي بهذه الزيارة، فالجو في جورجيا ليس مجرد صقيع كما يمكن أن يُخيَّل إلى البعض، وإنما شتاء جورجيا يعني أكوام من الثلج متراكمة تكسو جورجيا بجبالها وقمم بيوتها وشوارعها، حتى أشجارها وزهورها؛ ولهذا أطلقت على جورجيا بالشتاء “جورجيا البيضاء”.

ولكن هل منع الثلج أهل جورجيا والسائحين من الاستمتاع بهذه الأجواء الرائعة؟ لا، على العكس من ذلك، وجدت الشباب والأطفال في قمة السعادة، وهو يمارسون النشاطات المختلفة والألعاب المرحة.

ويمكنك الاسترشاد برحلتي وتخطيط رحلة مثلها وتجريب النشاطات التي جربتها وجربها من زاروا جورجيا.

جولات فصل الشتاء في جورجيا

لأن طبيعة جورجيا في الشتاء ثلجية، فإن جميع مدنها يكسوها الثلج، ويتهافت عدد كبير ممن ذاقوا السياحة في هذا الوقت من العام على قضاء الإجازة فيها، والترويح عن نفوسهم، ويحدو الشوق الكثير ممن لم يحالفهم الحظ بزيارة جورجيا ويتطلعون إلى زيارتها وتجربة نشاطاتها الممتعة.

فهي حقًا مثيرة للغاية في الشتاء خصوصًا وفي جميع فصول السنة عمومًاولكن متى يبدأ “فصل الشتاء في جورجيا” ياترى؟

أجواء الشتاء في جورجيا

جو جورجيا متنوع أو كما يقال عليه إنه شبه استوائي، فهو دافئ صيفًا وشديد البرودة شتاء، حتى أن درجات البرودة قد تصل إلى ما تحت الصفر، وشهور الشتاء هي ديسمبر ويناير وفبراير.. فانتبه إذا كانت رحلتك إلى جورجيا شتاء ولا تنس غطاء الرأس والوشاح.

وقد رأيت أن المناطق الغربية أشد وأكثر مطرًا من المناطق الشرقية في جورجيا.

مدن جورجيا في فصل الشتاء

على الرغم من تراكم الثلوج في جورجيا، وتشكيلها للمنحدرات والمنعطفات حتى تصير بقعة كبيرة بيضاء زاهية، تتميز كل مدينة من مدن جورجيا عن بقية المدن.

1- جولات الشتاء في تبليسي

بدأت الرحلة بزيارة تبليسي كما تبدأ في الغالب، فهي مدينة رائعة وأذهلني جوها “تبليسي في الشتاء”فهو متقلب للغاية، يكون الجو ربيعيًا ثم يتبدل فجأة إلى أمطار ثلجية، ثم يصفو ويهدأ ويعود كما كان.

وجو تبليسي وحده مثير للغاية، فكيف بمعالمها ومنتزهاتها، وهناك كان استمتاعي شديدًا بركوب الدراجات، وركوب المظلات، والتزلج على الجليد، كما رأيت الكثير من الأطفال يلعبون ويمرحون بالثلج ويركبون الأرجوحات، وهذا دليل واضح على أن جورجيا بالشتاء مناسبة للأطفال.

لم أفوت زيارة حديقة متاتسمندا وجسر السلام وكاتدرائية الثالوث المقدس وقلعة ناريكالا، وكنت متشوقة للغاية لزيارة بحيرة السلاحف، وفعلاً تستحق الزيارة، وكان شارع روستافيلي من أول الشوارع التي استمتعت بالسير فيها.. جورجيا في الشتاء رائعة بكل المقاييس.

2- جولات جبال القوقاز في الشتاء

كانت هي ثاني زيارة بعد تبليسي، فهي تقع بين بحر قزوين والبحر الأسود، واستغرقنا للوصول إليها من ساعتين إلى ساعتين ونصف بالسيارة، وقد كان استئجار سيارة مع سائق في جورجيا من أكثر ما سهَّل علينا الرحلة، وبها مررنا ببحيرة أنانوري وتوقفنا عند سد أنانوري وقلعة أنانوري التي تظهر عليها دقة الصناعة وروعة الإبداع، حتى وصلنا إلى جبال القوقاز، التي يُقام فيها أعظم بطولات التزلج.

ومن أهم الأنشطة التي مارسناها هناك هي الطيران الشراعي، وركبت التلفريك لمحطة واحدة فقط لوجود ضبابة شديدة، وكان سعره 10 لاري فقط، وهناك تساقطت علينا الثلوج، وما أروع سعادتنا بذلك.

3- جولات باكورياني في الشتاء

لم أرَ طوال حياتي أشجارًا بيضاء أو ممشى من الثلج، ولكني سمعت عن ذلك فقط في القصص والحكايات وسمعت أيضًا أن ذلك موجود في جورجيا، وعندما ذهبت ورأيت “باكورياني في الشتاء” تخيلت للحظة أن سيأتينا دب أبيض من بعيد، من رؤيتي وشدة إعجابي لهذا السحر الرباني الموجود في جورجيا، وأنصحك ألا تفوت هذه الزيارة أبدًا.

كان من الطبيعي أن أذهب إلى باكورياني بعد ما سمعته عنها وعن جمالها، ولأقضي أجمل الأوقات استمتاعًا في مركز التزلج العالمي، وبعد زيارتي لها وجدت أنها كلها واقعة على مرتفعات جبلية، وكان أول ما استمتعت به لرؤية المنطقة هو ركوب التلفريك، ومن أكثر الألعاب متعة هناك اللعب بالثلج وعمل مجسمات مختلفة، فهي أكثر منطقة فيها ثلوج

ومع كل هذه المتع في “جورجيا في الشتاء” ستحتاج إلى نصف الميزانية عن السفر إلى جورجيا في الصيف.

4- جولات بورجومي في الشتاء

واحدة من مدن جورجيا السياحية هي “بورجومي في الشتاء”والتي أعطت رحلتي طابعًا مميزًا، وكانت الرحلة التالية لجبال القوقاز، وهي في الشتاء محاطة بجبال بيضاء من الثلج الذي يغطي كل مكان فيها، وأول انطلاقة في هذا اليوم كانت إلى الحديقة الوطنية التي بها أشهر عيون للمياه المعدنية العلاجية وكان الجلوس أمامها بمنظرها الرائع يعالج نفسيًا قبل أن يعالج الأمراض الجسدية، كما أن بها أيضًا أنهارًا صغيرة وأشجارًا عملاقة، وهناك منظر أنساني العالم وما فيه، وهو منظر الشلال وهو ينحدر من أعلى قمة جبل شاهق.

وكان بالحديقة أيضًا ممشى ممهد للمشي ولمشاهدة الحديقة وجمالها، وكان الاستمتاع الأروع بركوب التلفريك ومشاهدة المدينة من أعلى ومنظر الجليد وهو يعلو الأنهار.

صحيح أن الحديقة الوطنية أسرت قلبي ولكن متحف التاريخ الروماني وقصر رومانوف أماكن تاريخية كان لابد من زيارتها.

وبورجومي أيضًا مناسبة للعوائل بشكل كبير فقد رأيت بها عددًا من الأطفال في غاية السعادة بالألعاب المسلية الموجودة بها. فعلاً السفر إلى جورجيا في الشتاء شيء ممتع، ولكن ما لفت انتباهي هو أن الثلوج هنا في بورجومي أقل من بقية مدن جورجيا.

5- جولات باتومي في الشتاء

كان ختام الرحلة”باتومي في الشتاء”. ومع تحمل مشقة بعدها عن بقية مدن جورجيا إلا أنها لم تكن أقل استمتاعًا من غيرها من المدن بسبب موقعها الجغرافي الذي جعلها لؤلؤة جورجيا في الصيف وفي الشتاء، ولكن وقوعها على البحر الأسود تحديدًا جعلها مصدر قلق لبعض السياح في الشتاء، لأن أمواجه تكون عالية.

منظر كل شيء وهو مغطى بالثلج أكثر من رائع، ووسط كل هذه الثلوج يصادفك شلال تنهمر مياهه بلا توقف، كما أن بها ملاهي للأطفال.

ومن أكثر المناظر إمتاعًا في باتومي هي هجرة طيور النورس مع تساقط الثلوج، منظر لا يُمَل منه أبدًا.

وتوقفت عند برج الحروف الأبجدية الرائع، وساحة أوروبا، وتأملت الحديقة النباتية المكسوة بالثلوج.. شتاء جورجيا أكثر من رائع.

نصيحتي لك قبل زيارة جورجيا في الشتاء

  • إذا كنت ستستأجر سيارة في جورجيا اثناء الشتاء” فتأكد تمامًا من سلامتها، وجربها قبل تسلمها، والأفضل من ذلك أن تستأجرها من مكان مضمون.
  • احذر من القيادة في المناطق الضبابية، لأن جورجيا في الشتاء كثيرًا ما تكون كذلك، وتجنب تمامًا القيادة في المناطق الوعرة، أو شديدة الانحدار، وتجنب أيضًا الطرق الفرعية، فقد تُغلق في أي وقت إذا ازداد الطقس سوءًا. وإذا استعنت بسائق في جورجيا، فسيكون أكثر معرفة بالطرق والتعامل مع الأجواء المختلفة.
  • ارتدِ حذاء طويلاً وسترة ثقيلة وقفازين وطاقية صوف لتقيك من البرد الشديد، وإذا كنت ممن لا يتحملون البرد القارس، فلا تغامر.

ها أنا الآن قد كشفت لكم عن أسرار جورجيا في الشتاء، وأفضل أماكن الخروج والاستمتاع والتنزه فيها. وأنت الآن بما عرفته من معلومات وبما قررت ممارسته من أنشطة هناك يمكنك الاستعانة بنا لتخطيط رحلة أسطورية لم تحلم بها من قبل.

متى يبدأ تساقط الثلوج في جورجيا؟

من أهم دواعي الرغبة في السفر إلى جورجيا في الشتاء التزلج على الثلوج في جورجيا، وقضاء عطلة شتوية ممتعة بين أحضان مدنها وجبالها والاستمتاع بأنشطتها المختلفة.

موسم تساقط الثلوج في جورجيا

تساقط الثلج في جورجيا سمة مميِّزة لها، لذا عليك أن تستعد استعدادًا جيدًا لزيارة شتوية ممتعة. وفصل الشتاء في جورجيا يبدأ من ديسمبر وحتى فبراير، ومن النادر أن يستمر الصقيع حتى إبريل، وستجد الثلوج في كل مكان وعلى كل شيء، لكن لا يساورنَّك قلق فجميع الفنادق والمطاعم بها تدفئة مركزية، ولذلك ستصب اهتمامك على أخذ التدابير والعناية الكافية بارتداء ملابس حرارية أو سميكة للشعور بالدفء أثناء جولاتك.
أكثر الأماكن سحرًا في جورجيا في فصل الشتاء هي جبال القوقاز، عندما تتراكم عليها ثلوج الشتاء فتكون مكانًا رائعًا للتزلج ومنظرًا طبيعيًا ساحرًا.
وبالطبع بسبب الشتاء والجليد تغلق جورجيا بعض الممرات الجبلية الوعرة والعالية حتى يكون من غير الممكن الوصول إلى القرى البعيدة، فانتبه لذلك إذا كنت تقود بنفسك، ومن الأفضل تجنب القيادة ليلًا في العموم، ومتابعة حالة الطقس قبل الخروج.

تساقط الثلوج في جورجيا يجعلها أكثر جمالاً

جورجيا بلد ثلجي بطبيعته في فصل الشتاء، وتتساقط كميات من الثلج في جورجيا وتتكدَّس على الأرض والجبال وتعلو الأشجار وقمم البيوت، وحتى الأنهار والشلالات تتجمد عليها المياه.
ولكن مع كل هذه الثلوج ومع الصقيع الشديد في جورجيا تجد العاصمة تبليسي أقلها ثلجًا وأكثرها دفئًا، وتذوب فيها الثلوج سريعًا خلال ساعتين، إلا في الأيام التي يسقط فيها ثلج كثيف فإنه يستمر على الأرض لساعات ولكن لا يكفي لأن يكون مناسبًا للتزلج، وأكثر المدن مناسبة للتنزه في الهواء الطلق هما تبليسي وكوتايسي.
وما يميز فصل الشتاء هو انخفاض أسعار الفنادق باستثناء منتجعات التزلج، وانخفاض أسعار وتأجير السيارات في جورجيا أيضًا.
أمامك فرصة الحصول على عروض الأسعار الخاصة المخفَّضة التي نقدمها، تابعنا واغتنم أقوى الفرص واستمتع بأجمل الرحلات في فصل الشتاء في جورجيا.

موسم الثلوج في جورجيا مليء بالأنشطة والمغامرات

على الرغم من اكتساء جورجيا بالثلوج في فصل الشتاء، فإن الزوار يُقْدِمون على زيارتها، فهي تهتم بزوارها وتقيم الاحتفالات والأنشطة في الشتاء كما في كل المواسم والفصول.
ويمكن ألا تفوِّت هذه الفرصة وتجرب زيارة جورجيا في الشتاء وتستمتع بالعديد من الأنشطة.

  • من أفضل المدن التي تستمتع فيها بالجولات سيرًا على الأقدام هي تبليسي فهي أقل برودة وأكثر جمالاً.
  • السباحة في حمامات الكبريت في تبليسي أو بورجومي أو قرب كوتايسي أو زوغديدي أو غيرها، فهي نشاطًا تقليديًا معروفًا في فصل الشتاء في جورجيا، ولك أن تتخيل أنه في قمة الصقيع وفي درجات الحرارة التي تتراوح بين 6 و8 درجة مئوية، تجد مياه الكبريت دافئة وتتراوح حرارتها بين 38 و40 درجة مئوية، وهذا كافٍ جدًا لأن تُخزِّن دفئًا في عظامك لساعات، هيا انتهز هذه الفرصة الرائعة وقم بتدفئة جسمك في الحمامات العامة أو في غرفة خاصة لتحصل على الدفء واستمتع بأفضل جلسة تدليك ومساج في جورجيا على أيدي متخصصين ومعالجين مَهَرة.
  • تخصص المطاعم الجورجية أكلات معينة لفصل الشتاء، يمكنك استغلال تلك الفرصة وتذوق الأطباق الجورجية المليئة بالدفء والروائح العطرية.
  • في هذا الشتاء وبرودته وبعد تراكم الثلوج في أنحاءجورجيا جرِّب مغامرة جديدة بتسلُّق الجبال والتلال لتبذل جهدًا وحركة تشعرك بالدفء والاستمتاع أيضًا.
  • إن كنت تعتقد أن جورجيا تغلق أبوابها أمام الزوار بسبب غزارة الثلوج في جورجيا، فلست على صواب، فجورجيا ساحرة في الصيف، ممتعة في الشتاء، ولو صادفت زيارتك موسم عيد من الأعياد فستستمتع بأقوى العروض الجورجية والحفلات، لا تتردد وراسلنا لترتيب رحلة شتوية أكثر متعة وجمالاً.