شركة مغادر للسياحة

جبال القوقاز سياحة ترفيهية وعلاجية

جبال القوقاز سياحة يهدف كل راغب في قضاء إجازة ممتعة إلى الذهاب إليها، فهي ليست مجرد جبل أو اثنين وإنما هي سلسلة جبلية أبدع الله صنعها، مما جعلها مزارًا لكل عاشق للطبيعة، وكل محب للمرح واللعب والاستمتاع والمغامرة.

جبال القوقاز جورجيا

هل يمكن أن تسافر إلى جورجيا من دون أن تمرّ وتقف وتتجول بين جبال القوقاز وطبيعتها الساحرة وتلتقط صورة هنا وصورة هناك! كيف لا تزور جبال القوقاز وهي إحدى القمم السبعة في العالم، وأعلى قمة في أوروبا، كما أنها إحدى أهم الأماكن السياحية التي يقصدها السياح الأجانب فضلاً عن السياح العرب في جورجيا.

ولعلك تتساءل ما الذي جعل جبال القوقاز سياحة لها هذه الأهمية!

والحقيقة أن وصف جبال القوقاز لن يعبر بصدق عن جمالها وسحرها، فهل سنصف طبيعتها الجبلية وزروعها الخضراء التي تكسوها وأشجارها المختلفة التي تلقي بظلالها على أرضها، أم الثلوج البيضاء التي تكسو قممها في الشتاء، أم النشاطات والفعاليات التي تقام على أرضها وبين مروجها، أم الأنهار التي تجري بينها ويترقرق ماؤها ويعكس صفحته جمال سمائها الصافية التي تعلوها، أم الينابيع المنحدرة بين مرتفعات تلك الجبال، أم هل أحكي لك عن تاريخها وكيف كانت وكيف صارت، أم المدن المقامة عليها أم الفنادق والمطاعم التي تشتهر بها..

كل ذلك يزين جبال القوقاز، ويجعلها وجهة أساسية عند زيارتك جورجيا، فتجربة زيارتها ورؤيتها بعينيك لا توصف، فجمالها يفوق كل جمال، وسيفوتك الكثير إن لم تكن جبال القوقاز ضمن خطتك عند السفر إلى جورجيا.

اين تقع جبال القوقاز

تنقسم سلسلة جبال القوقاز إلى قسمين، القسم الشمالي ويقع في أوروبا، وهو سلسلة جبال القوقاز الكبرى، والقسم الجنوبي ويقع في آسيا، وهو سلسلة جبال القوقاز الصغرى. وتمتد سلسلة القوقاز الصغرى بمحاذاة سلسلة جبال القوقاز الكبرى. فجبال القوقاز على الحدود بين قارتي آسيا وأوروبا.

وتقع سلسلة جبال القوقاز بين البحر الأسود وبحر قزوين، وتمتد على طول الحدود بين الاتحاد الروسي وجورجيا وأذربيجان، وتحيط جبال القوقاز بمنطقة القوقاز التي تشتهر بجبل إلبروس، وهو أعلى قمة في هذه السلسلة.

ويصل ما بين السلسلة الكبرى والسلسلة الصغرى سلسلة جبلية أخرى تسمى بـ “ليكي”، وشرق سلسلة جبال ليكي وغربها تقع سهول كولخيس، وأرض كورا أراس المنخفضة. كما يفصل نهر أراس في الجنوب الشرقي، سلسلة جبال القوقاز الصغرى عن جبال تاليش التي تقع على الحدود الجنوبية الشرقية لجمهوريتي أذربيجان وإيران، وتعد سلسلة جبال مسكيتي جزءًا من سلسلة جبال القوقاز الصغرى؛ وبسبب هذا الموقع الجغرافي المتميز كانت جبال القوقاز سياحة رائعة لكل سائح.

الأنشطة السياحية في جبال القوقاز

  • على جبال القوقاز تقع مدينة كاملة واسمها جوداوري وتعد من أعلى المدن الجورجية، وإذا أردت هناك أن ترى منظرًا أكثر إبداعًا وطبيعة أكثر سحرًا؛ فيمكنك اعتلاء نصب الصداقة الجورجية الروسية، لترى جمالًا وسحرًا يحدُّك من الجهات الأربع.
  • هنا في جبال القوقاز يمكنك الاستمتاع برياضة ركوب الخيل والانطلاق بحرية حيث لا جهة محددة وإنما هو انطلاق بين المروج وحرية بلا حدود.
  • كنت عاشقًا للمغامرة ولا تهاب الارتفاعات الشاهقة، فالطيران بالمظلة سيمتعك كثيرًا، ولا داعي للقلق فسيصطحبك طيارون على أعلى مستوى من التدريب والاحترافية، غامر وجرب الطيران فهو يستحق التجربة.
  • ويا هواة ركوب الدرجات جبال القوقاز سياحة تهتم بكم، فهنا دراجات الدفع الرباعي التي تناسب طبيعة الأرض الجبلية، إذا كنت فقط تستطيع القيادة، فتأكد أنك ستقضي وقتًا من المغامرة والمتعة لم تكن تحلم به.
  • الشلالات تنهمر والأنهار تجري بين جبال القوقاز، وهناك سترى عيناك جمالًا سيُحفَر في الذاكرة ولن يغب عن خاطرك.
  • ركوب التلفريك سيجعلك ترى مساحة شاسعة من روائع الطبيعة، فهناك نباتات لا حصر لها وألوان ما أروعها. كما أن التلفريك مناسب لكبار السن أيضًا ليشاهدوا عظمة جبال القوقاز دون بذل مجهود. ويعد التلفريك وسيلة مواصلات تنقلك من مكان إلى آخر فضلًا عن أنه وسيلة للترفيه.
  • في جبال القوقاز سياحة غير تقليدية، فهناك يمكنك ممارسة رياضة الراف تنج، بسبب وجود مجموعة كبيرة من المسطحات المائية.
  • يعشق السياح التزلج على الجليد الذي يغطي جبال القوقاز في أيام الشتاء، فهي وحدها متعة ليس لها مثيل.
  • لا يمكن أن نغفل المعالم التاريخية والأثرية في جبال القوقاز، فزيارتها تشبع شغفك لمعرفة الكثير عن جورجيا وحضارتها، ومن هذه المعالم: قلعة أنانوري التي تضم عددًا من القلاع وسد أنانوري وغيرها.

رحلة جبال القوقاز من أمتع الرحلات التي يمكن أن تخطط لها في حياتك، وهو مكان مناسب للأزواج والعوائل، فيه أماكن للراحة والاستجمام والاستمتاع بالجمال الربّاني الخلّاب، وفيه نشاطات وفعّاليات ومعسكرات رياضية متعددة تناسب الكبار والصغار.

  • إذا كنت ترغب في سياحة علاجية، فأنت في المكان الصحيح، جبال القوقاز بها منتجعات صحية راقية يمكنك الاستفادة منها والتداوي فيها.

 جبال القوقاز نزهة ترفيهية وسياحية وعلاجية لا مثيل لها.. احجز رحلتك فورًا واستمتع بالعروض، ولا تنس حجز الفندق والسيارة، لأن جبال القوقاز سياحة لا تشبهها سياحة، فلا تضيع الوقت في البحث بعد الوصول.

لا بدّ أن تشاركنا برأيك وكيف استمتعت في رحلتك، وما المعلومات التي تريد أن تعرفها..

معلومات عن جبال القوقاز

إذا اطَّلعت على صور لجبال القوقاز، وأبهرك جمالها وطبيعتها، وقررت حجز رحلتك هناك، الآن تعال نتعرف معًا على بعض المعلومات المشوّقة عن جبال القوقاز قبل السفر لتكون مستعدًا لمعرفة المزيد من المرشد السياحي في جورجيا.

  • يطلق على جبال القوقاز: القوقاز أو القفقاز أو القفقاس أو بلاد القَبْق.
  • في بداية اكتشاف هذه الجبال لم يكن هناك سوى ممرّ واحد فقط للوصول لها، وكان يُطلق عليه (بوابات الإسكندر أو بوابات قزوين)، ولكن مع مرور الزمن مُهِّدت العديد من الطرق والممرّات، فأصبح لها ممرّ جفاري، وممرّ ماميزون، والطريق العسكري الجورجي، ونفق روكي، وأصبحت كلها طرقًا رئيسية للوصول لجبال القوقاز.
  • سلسلة جبال القوقاز يمتد نطاقها حوالي 1200 كيلومتر من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي.
  • تمتد جبال القوقاز من شبه جزيرة تامان في البحر الأسود إلى أبشرون في بحر قزوين.
  • أعلى قمة في سلسلة جبال القوقاز الكبرى هو جبل بازاردوزو، الذي يقع في أذربيجان، ويبلغ ارتفاعه 4.438م فوق مستوى سطح البحر.
  • لجبال القوقاز أهمية تاريخية وحضارة منذ القدم كانت سببًا في شهرتها ومكانتها التي احتلتها بين الأماكن السياحية المختلفة.
  • اثنان لا يمكن أن تزور جورجيا من دون زيارتهما وهما: جبال القوقاز والعاصمة تبليسي، والمسافة بينهما تبلغ حوالي 1 كم، وسيستغرق الانتقال من إحداهما إلى الأخرى 4 ساعات تقريبًا؛ وهناك أكثر من وسيلة مواصلات للقيام بتلك الرحلة، ويمكنك أن تستأجر سيارة بسائق في جورجيا، ليوفر عليك عناء القيادة.
  • إذا كنت ستقضى أكثر من يوم بين أحضان الجبال، فلا تقلق، هناك أكثر من 145 فندقًا، يمكنك أن تنزل في أيِّهم، لأن جبال القوقاز سياحة خرافيّة لا يمكن أن تمرّ عليها سريعًا.
  • لأن جبال القوقاز منطقة جبلية فدائمًا ما تشعر فيها بلسعة برودة صيفًا وشتاء، ففي فصول الشتاء تغطيها الثلوج كاملة، وفي بقية الفصول تعلو الثلوج قممها فقط، وفي جميع الأحوال هي مكان مائل للبرودة، ويمكنك أن تضع ذلك في حسبانك، وتحمل معك معطفًا لتستمتع بالأيام التي تقضيها فيها دون أن تضطر إلى شراء معطف هناك.
  • هناك الكثير من الفعّاليات والنشاطات، ولأن جبال القوقاز سياحة لا مثيل لها، اغتنم الفرصة واستمتع بكل لحظة.

صور من جبال القوقاز

أراء عملائنا

من افضل واحسن الي تعاملت معهم للامانة ولا غلطة والاسعار حلوه جدا ومعقولة مرا شككككرا شركة مغادر للسياحة 💛🙏🏻

Hala Abdullah

نشكر وكاله مغادر على جهوده وتمنى له دائم التوفيق و والــــنــــجـــــاح

ناصر الموسى

شكراً لكم على خدمتكم الجميلة وتعاملكم الاحترافي وبرامجكم المرنة ☺️👍🏻.. سبق وتعاملت معكم بالسفر ولي تجارب اخرى معكم قادمة باذن الله..

م.ثامر الغنيمي

من أرقى الشركات تعامل وصدق ودقة ويهمهم راحت السائح بأدق التفاصيل وعلى تواصل مباشر مع السائح يوميا حتى العودة .

حامد العنزي

خدمه خمس نجوم فعلياً من الاستقبال الى التوديع شكراً لاتفي حقكم ❤️

Fahad Fahad

وكاله مغادر من افضل الوكالات رحت معهم مرتين جورجيا وماليزيا ترتيبات احسن ما يكون وسواقين محترمين واسعار منافسه لكن للامانه اللي بيروح جورجيا يحتاط من المتسولين فقط.

احمد الهزاع

شكرا مغادرعلى اتقانكم بالعمل وعلى خدمتكم الجميله بارك الله فيكم وفي جهودكم الى الاعلى بإذن الله ولنا تجارب اخرى معكم بإذن الله

Dal8800 دال للعقارات

وكاله مغادر اشكر ابو عبدالرحمن على تعامله معي انا للامانه رحت معاه لكذا دوله يستاهل كل خير ♥️♥️

ناصر الهزاع

والله الخدمه جدا رائعه و موفره جميع سبل الراحه و الرفاهيه من خدمة حجوزات الفنادق و السائق الخاص خلال الرحله و تنظيم جداول يوميه للرحلات و توفير خدمة مترجم و المطاعم و جميع الاماكن السياحيه عمل جدا عظيم و جبار و السعر كان جدا مناسب شكرا جزيلا 🙏🏻🌹

Emanoo Emee

شركة محترمة وصادقة ومرضية للعميل وتقدم خدمات مميزة واسعار مناسبة وخدمات مختلفة

Hh Oo

من افضل وكالات السفر التي تتميز بتقديم خدمات فريدة من نوعها لا يمكن ان تجدها في غيرها من الوكالات

FAISAL ALHAMED

صراحه مجهود يشكر عليه من وكالة مغادر للسفر والسياحة ومن افضل الشركات الي حريصه علئ ادق التفاصيل شركه تلبي جميع احتيجاتك وعن تجربه اتكلم صراحه تعاملهم جدا راقي بجميع الاماكن والاوقات ❤️❤️

سامي الموسى