شركة مغادر للسياحة

مدينة كوتايسي.. مدينة المعالم

عِشقُك للمعالم الأثريّة والأماكن التاريخيّة وحُبّك للماضي وتراثه الخالد على مرّ الزمن، سيدفعك إلى زيارة أقدم مدن جورجيا وهي مدينة كوتايسي المدينة العريقة الصامدة. حينما تزورها تشعر أنك عدت بآلة الزمن إلى عصور ولَّت منذ زمن بعيد، فهذه المدينة تستحقّ الاستكشاف؛ فبها كهوف وأديرة وكاتدرائيات وأخاديد تبهرك وتتحمّس لمعرفة دقائق التفاصيل عنها، فضلًا عمّا بها من أماكن رائعة ستتنزّه فيها وتلعب وتمرح، ومناظر طبيعية خيالية تسحر أعينك وتملك قلبك.

السياحة في مدينة كوتايسي

ممّا لا شكّ فيه أن كوتايسي أشدّ جمالًا ونضرة في فصلي الربيع والخريف، فاجعل رحلتك إليها في أيّ من هذين الفصلين لتستمتع أيّما استمتاع بجوّها ونباتاتها إلى جانب إرضاء فضولك واستكشاف المعالم التاريخيّة. فما يسترعي الانتباه أن مدينة كوتايسي تضم عددًا كبيرًا من المعالم الدينية، فبناء كنائسها وتكوين كهوفها وتصميم أديرتها ينطق بعظمة جورجيا، فما بالك بجدرانها من الداخل وما نُقِشت وعُلِّقت عليها من لوحات فنيّة بالغة الروعة والدقة. سآخذك في جولة سريعة داخل كهوفها المميّزة وأُقرِّب لك صورتها لتحاول تخيلها معي..

كهوف كوتايسي

كهف بروميثيوس مكان سياحيّ رئيسيّ يزوره كلّ من تَطَأ قدمه مدينة كوتايسي، وهو عجيب من عجائب الطبيعة يستحقّ الزيارة فعلًا، ففيه شلّالات متحجّرة تنحدر من أعلى إلى أسفل، وصخور مختلفة الأحجام والألوان والأشكال، وأحجار مميّزة ومُلفِتة، وترسُّبات غير منتظمة تتدلّى من السقف، وغير ذلك من تفاصيل لن تملّ من تتبّعها. وللكهف ستّ غرف، اُدخُل كل واحدة فيها واستمتع بروعات المكان. وعلاوة على هذا الإبداع الربّاني الفاتن تجد أضواء ملوّنة مُصوَّبة بحيث تنعكس على جدران الكهف وسقفه فتجعل له هيبة وسحرًا، كما أن ما يميّز كهف بروميثيوس ويجعله مزارًا من جميع أنحاء العالم البحيرات الجوفية الموجودة تحت الأرض، بالتأكيد ستستقلّ القارب وتجرّب المتعة فيها.. استعن بمرشد سياحي يشرح لك تفاصيل ما سترى وكيف تكونت معالم هذا الكهف العجيب.

كهف ساتابليا من الكهوف المميّزة التي يقبل عليها زائرو مدينة كوتايسي، فهو يبعد عنها حوالي 10 كيلو مترات، وأُنشئت لهذا الكهف محميّة طبيعية ليكون مزارًا يستقطب السياح، فهناك بداخل الكهف آثار أقدام لديناصورات تركت علامة على وجودها في الأزمان الغابرة، وهياكل عظميّة وتماثيل لأنواع مختلفة من الديناصورات، ومساحات خضراء رائعة جعلت التجوّل في الكهف متعة لا تقدّر بثمن.إذا أتيت إلى كوتايسي لن تستطيع المغادرة دون زيارة هذا الكهف واستكشاف ما بداخل مغاراته. كما أن في خارجه تجد منصة زجاجية شفافة توفّر لك إطلالة ممتعة على المحمية والكهف بل والمدينة من الخارج.

بحيرة مارتفيلي بما أنك في مدينة كوتايسي، فيقينًا لن تغادر قبل أن تزور بحيرة مارتفيلي، فهي تقع على مسافة وسط بين كوتايسي وباتومي، فهي بحيرة تميزت بمياها العذبة وأسماكها الملونة العجيبة والجبال المرتفعة حولها في مشهد طبيعي متكامل بهيج يبعث على التأمل والإعجاب. وهناك أنصت إلى صوت خرير الماء وشاهد الشمس وهي تنعكس على صفحته وراقب تمايل الأشجار حين يداعبها الهواء، ستشعر أنها كجنة اجتمعت فيها صفات الحسن. عندما تهفو نفسك إلى الترويح والاستجمام وتصفية الذهن وتنفس الأكسجين النقي وإمتاع العيون بالمناظر الطبيعية الخلابة فلا تفكر كثيرًا، فبحيرة مارتفيلي هي المكان الأنسب، فبهذا اشتُهرت ولهذا يُقبل السياح على الارتماء في أحضانها. ستكون رحلتك غاية في المتعة والسعادة، ولن تستغرق سوى ساعتين ونصف للوصول لها من كوتايسي، استأجر سيارة بسائق ليسلك بك أسرع الطرق وأجملها. وهذا غيض من فيض وقليل من كثير من ملامح مدينة كوتايسي وطبيعتها ومعالمها، فمثلًا بالتأكيد ستمر وسط كوتايسي وستوقفك قدمك أمام نافورة كولشيس التي اشتُهِرت بها، فهي إبداع لا يوصف، وغيرها الكثير والكثير مما ستراه. لا بد الآن أنك تشوقت إلى رؤية كوتايسي رأي العين.. لا تتردد احجز رحلتك وابدأ الاستمتاع واحكِ لنا عن متعتك.

صور من كوتايسي

ذات صلة

أراء عملائنا

من افضل واحسن الي تعاملت معهم للامانة ولا غلطة والاسعار حلوه جدا ومعقولة مرا شككككرا شركة مغادر للسياحة 💛🙏🏻

Hala Abdullah

نشكر وكاله مغادر على جهوده وتمنى له دائم التوفيق و والــــنــــجـــــاح

ناصر الموسى

شكراً لكم على خدمتكم الجميلة وتعاملكم الاحترافي وبرامجكم المرنة ☺️👍🏻.. سبق وتعاملت معكم بالسفر ولي تجارب اخرى معكم قادمة باذن الله..

م.ثامر الغنيمي

من أرقى الشركات تعامل وصدق ودقة ويهمهم راحت السائح بأدق التفاصيل وعلى تواصل مباشر مع السائح يوميا حتى العودة .

حامد العنزي

خدمه خمس نجوم فعلياً من الاستقبال الى التوديع شكراً لاتفي حقكم ❤️

Fahad Fahad

وكاله مغادر من افضل الوكالات رحت معهم مرتين جورجيا وماليزيا ترتيبات احسن ما يكون وسواقين محترمين واسعار منافسه لكن للامانه اللي بيروح جورجيا يحتاط من المتسولين فقط.

احمد الهزاع

شكرا مغادرعلى اتقانكم بالعمل وعلى خدمتكم الجميله بارك الله فيكم وفي جهودكم الى الاعلى بإذن الله ولنا تجارب اخرى معكم بإذن الله

Dal8800 دال للعقارات

وكاله مغادر اشكر ابو عبدالرحمن على تعامله معي انا للامانه رحت معاه لكذا دوله يستاهل كل خير ♥️♥️

ناصر الهزاع

والله الخدمه جدا رائعه و موفره جميع سبل الراحه و الرفاهيه من خدمة حجوزات الفنادق و السائق الخاص خلال الرحله و تنظيم جداول يوميه للرحلات و توفير خدمة مترجم و المطاعم و جميع الاماكن السياحيه عمل جدا عظيم و جبار و السعر كان جدا مناسب شكرا جزيلا 🙏🏻🌹

Emanoo Emee

شركة محترمة وصادقة ومرضية للعميل وتقدم خدمات مميزة واسعار مناسبة وخدمات مختلفة

Hh Oo

من افضل وكالات السفر التي تتميز بتقديم خدمات فريدة من نوعها لا يمكن ان تجدها في غيرها من الوكالات

FAISAL ALHAMED

صراحه مجهود يشكر عليه من وكالة مغادر للسفر والسياحة ومن افضل الشركات الي حريصه علئ ادق التفاصيل شركه تلبي جميع احتيجاتك وعن تجربه اتكلم صراحه تعاملهم جدا راقي بجميع الاماكن والاوقات ❤️❤️

سامي الموسى